المطلع
عاجل

post-image

دراسة أسترالية تكشف مفاجأة عن شرب القهوة يومياً


15:07 منوعات
2022-10-02
71679

توصلت دراسة أسترالية جديدة إلى أن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يؤدي إلى إطالة العمر و خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

و قال الباحث الرئيسي في الدراسة بروفيسور بيتر كيستلر من معهد بيكر لأبحاث القلب والسكري في ملبورن بأستراليا: إن "الدراسة القائمة على الملاحظة، شملت أنواع القهوة المطحونة والفورية منزوعة الكافيين، والتي ثبت أنها تؤدي لتقليل حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو أي سبب آخر"، وفق ما نشره موقع Neuroscience News نقلًا عن الدورية الأوروبية لأمراض القلب الوقائية ESC.

اخبار ذات صلة

تعليقات

أحدث الاخبار

رئيس وزراء باكستان يعلن إتمام الاتفاق بين واشنطن وطهران خلال 24 ساعة

رئيس وزراء باكستان يعلن إتمام الاتفاق بين واشنطن وطهران خلال 24 ساعة

2026-06-13 14:45 197
الحكيم: فتوى الجهاد الكفائي مثلت استجابة تاريخية في مواجهة الإرهاب

الحكيم: فتوى الجهاد الكفائي مثلت استجابة تاريخية في مواجهة الإرهاب

2026-06-13 10:35 656
الجيش البريطاني يعلن افتتاح أكبر مركز لاختبار المسيرات الجوية في أوروبا

الجيش البريطاني يعلن افتتاح أكبر مركز لاختبار المسيرات الجوية في أوروبا

2026-06-12 23:03 5105
بمشاركة نحو 750 ألف طالب... اكتمال الاستعدادات لأداء امتحانات الإعدادية غداً

بمشاركة نحو 750 ألف طالب... اكتمال الاستعدادات لأداء امتحانات الإعدادية غداً

2026-06-12 21:01 6273
العراق يؤكد موقفه الثابت دولياً برفض توسيع الحرب وزعزعة استقرار المنطقة

العراق يؤكد موقفه الثابت دولياً برفض توسيع الحرب وزعزعة استقرار المنطقة

2026-06-12 22:46 3746
ترامب يجدد تفاؤله بقرب توقيع الاتفاق ويشير إلى مؤشرات إيرانية مشجعة

ترامب يجدد تفاؤله بقرب توقيع الاتفاق ويشير إلى مؤشرات إيرانية مشجعة

2026-06-12 20:05 4264
ترامب ينفي صحة التسريبات الإيرانية ويؤكد اختلافها عن الاتفاقات المكتوبة

ترامب ينفي صحة التسريبات الإيرانية ويؤكد اختلافها عن الاتفاقات المكتوبة

2026-06-12 19:54 4477
باكستان تعلن إنجاز النص النهائي لاتفاق السلام بين واشنطن وطهران

باكستان تعلن إنجاز النص النهائي لاتفاق السلام بين واشنطن وطهران

2026-06-12 19:33 4723
الخارجية الإيرانية: مذكرة تفاهم إسلام آباد باتت أقرب من أي وقت مضى

الخارجية الإيرانية: مذكرة تفاهم إسلام آباد باتت أقرب من أي وقت مضى

2026-06-12 19:28 4997
الجيش الأمريكي: تحويل مسار 136 سفينة تطبيقاً للحصار البحري على إيران

الجيش الأمريكي: تحويل مسار 136 سفينة تطبيقاً للحصار البحري على إيران

2026-06-12 15:38 4761
ون بلس تطلق جهازاً بقدرات عالية ومقاومة قصوى للماء والغبار

ون بلس تطلق جهازاً بقدرات عالية ومقاومة قصوى للماء والغبار

2026-06-12 15:27 4887
دراسة فلكية: سحابة ماجلان الكبرى تفكك جارتها الصغرى تدريجياً

دراسة فلكية: سحابة ماجلان الكبرى تفكك جارتها الصغرى تدريجياً

2026-06-12 14:42 5776
وزير المالية يعلن تحديث الأنظمة المصرفية والضريبية والكمركية بالعراق

وزير المالية يعلن تحديث الأنظمة المصرفية والضريبية والكمركية بالعراق

2026-06-12 14:38 7796
النزاهة تحقق بملابسات محاولة تهريب 61 دفتراً امتحانياً

النزاهة تحقق بملابسات محاولة تهريب 61 دفتراً امتحانياً

2026-06-12 14:34 6001
ترامب: أبرمنا اتفاقاً رائعاً مع إيران ولن تكون هناك أسلحة نووية

ترامب: أبرمنا اتفاقاً رائعاً مع إيران ولن تكون هناك أسلحة نووية

2026-06-12 12:58 5472
الحكومة تؤكد التزامها برعاية عوائل شهداء سبايكر وضمان حقوقهم

الحكومة تؤكد التزامها برعاية عوائل شهداء سبايكر وضمان حقوقهم

2026-06-12 12:54 6325
اشتباك مسلح ينتهي بمقتل أبرز تجار المخدرات في ميسان

اشتباك مسلح ينتهي بمقتل أبرز تجار المخدرات في ميسان

2026-06-12 12:48 5391
ترامب: التوقيع مع إيران بات وشيكاً… وهرمز سيُفتح فور التوقيع

ترامب: التوقيع مع إيران بات وشيكاً… وهرمز سيُفتح فور التوقيع

2026-06-11 22:43 8552