الحلبوسي يبحث مع عراقجي تعزيز العلاقات الثنائية والمسار الدبلوماسي لحل الأزمات
استقبل رئيس مجلس النواب هيبت الحلبوسي، اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، في بغداد، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العلاقات بين العراق وإيران.
وأكد الحلبوسي خلال اللقاء موقف العراق الداعم للجهود الدبلوماسية الرامية إلى ترسيخ الحوار وتغليب الحلول السلمية في معالجة الأزمات والنزاعات، مشدداً على أهمية اعتماد المسارات السياسية بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي حرص بلاده على دعم العراق وتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مواصلة التنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويأتي لقاء الحلبوسي وعراقجي ضمن سلسلة اجتماعات يجريها المسؤول الإيراني خلال زيارته إلى بغداد، التي تتناول ملفات التعاون السياسي والأمني والاقتصادي، فضلاً عن التطورات المتعلقة بالمباحثات الإقليمية والدولية.
